السبت، 5 مارس 2011

موضوع ترحيبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخترنا هذه الواضيع لتفيدكم في دراستكم ونحن طالبات في الضف الثامن ونرجوا أن تعجبكم مدونتنا
ولا تنسوا التعليقات الجميلة لأنها تهمنا

الخبر ..



كشفت وسائل إعلام صينية، يوم الأربعاء، أن هناك مايقارب 10 % من محصول الأرز في الصين ملوث بمعادن سامة، كانت قد انتشرت في الطبيعة إثر النمو الصناعي غير المنظم في البلاد.
ونقلت مصادر إعلامية متعددة في الصين، قولها إن "هناك كميات كبيرة من الأرز تبلغ حوالي 10 % من المحصول العام للأرز، أصيبت بتلوث منذ سنوات بمعادن ومواد سامة منها الكادميوم، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات للكشف مخاطر هذا التلوث", مبينةً أن "هناك سلسلة كاملة من التلوث الغذائي تسجل منذ سنوات"، مستندةً بذلك إلى دراسات علمية أجريت خلال عام 2007.
وكان قد حدث تسرب في مناجم رصاص ونحاس قريبة من حقول الأرز، ماأدى إلى تلوث مياه الري بمادة الكادميوم، والذي يتصف الأرز بقدرته الكبيرة على تخزين سمومه.
والكادميوم هو مادة سامة مسببة للسرطان، حيث تعمل على التراكم داخل جسد الإنسان طوال حياته، وتحدث ضرراً في كل من الكلى والعظام والكبد.
وأوضحت المصادر أن "أثر المعادن الثقيلة السامة أصاب كل من الهواء والماء، ما تسبب بتلوث مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في الصين".
يذكر أن الأرز يشكل المحصول الأساسي في الصين، حيث تنتج الصين منه مايقارب 200 مليون طن سنوياً، وتعتمد عليه بشكل أساسي في غذائها.

من نحن ؟؟

من هم مؤسسين المدونة

الأسم : مها جاسم عبود
العمر : 13 سنة
المنطقة : الشارقة – خورفكان
الدولة :  الإمارات العربية المتحدة  
البريد الإلكتروني : almaha_cool@hotmail.com

الإسم : خولة علي
العمر : 13 سنة
المنطقة : الشارقة – خورفكان
الدولة : الإمارات العربية المتحدة
البريد الإكتروني :

الإسم : خولة محمد حمدان
العمر : 13 سنة
المنطقة : الشارقة – خورفكان
الدولة : الإمارات العربية المتحدة
البريد الإلكتروني :